1026530   عدد الزوار
Loading...
me@arsaad.com
 |   |   |   |   |   | 
 
  ***  اغتيـال بحيرة: دماء علـى ميـاه "المـنزلة"..التحقيق الفائز بجائزة التفوق الصحفي ج:1   ***  مغامـرة صحفيــة في أنفاق غزة   ***  الحُلم الإسلامي في "إيمانيات الدولة من وحي الثورة"   ***  حاجتنا إلى آداب سورة "الآداب"   ***  جريمة خلف المحكمة الدستورية‏   ***  عندما تذوب المسئولية
 
فلسطينيات
صمت عربي إزاء تدنيس الحاخامات والمستوطنين الأقصى وقبر يوسف
11/05/2010

في ظل صمت عربي، انتقدت شخصيات مقدسية وحكومة حماس بغزة اقتحام عشرات الحاخامات اليهود ومسئولين إسرائيليين أمس الإثنين لباحات المسجد الأقصى المبارك، وقبر يوسف عليه السلام بالضفة الغربية، محذرين من أن تلك الخطوات تأتى فى إطار فرض واقع جديد من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلى من أجل السيطرة على المسجد والقدس المحتلة، وإخراجها من مفاوضات الوضع النهائى .

وقال رئيس الهيئة الإسلامية العليا فى مدينة القدس الدكتور عكرمة صبرى"إن المتطرفين اليهود تمادوا فى اعتداءاتهم على حرمة المسجد الأقصى المبارك"، ووصف الخطوات الإسرائيلية الأخيرة من خلال قيام الحاخامات اليهود، والمسئولين الإسرائيليين أمس بتدنيس ساحات المسجد الأقصى" بأنها خطوة فى اتجاه فرض واقع جديد فى المسجد الأقصى المبارك، من أجل السيطرة عليه".

ووصف صبرى - فى تصريح لصحيفة " السبيل " الأردنية الصادرة اليوم " الثلاثاء 11 مايو 2010- تأجيل ملف مدينة القدس فى السابق إلى المرحلة النهائية من المفاوضات بالخطأ الجسيم، وهو ما ساعد سلطات الاحتلال على تهويد المدينة، معتبرا أن المرحلة النهائية لن تأتي، وأن "إسرائيل" تتبع سياسة فرض الوقائع على الأرض.

وطالب صبرى بعدم الاستمرار فى تجاهل ما يدور فى المدينة تجاه سكان القدس والمقدسات والتهويد، مؤكدا ضرورة أن تكون القدس أولوية فى كل مسار سياسي.
وكانت الشرطة الإسرائيلية سمحت لوفد يضم 43 حاخاماً غالبيتهم من المستوطنين بالتوجه إلى باحة المسجد الأقصى صباح أمس يرافقهم نائبان من اليمين المتطرف، تمهيداً لإحياء إسرائيل ل «يوم القدس» الذي تحتفل فيه باحتلالها شرق المدينة قبل 43 سنة طبقاً للتقويم العبري.
وقال الموقع الالكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت» إن الحاخامات أدوا الصلاة قبل الصعود إلى الباحة. وأكد الناطق باسم شرطة القدس المحتلة شموليك بن روبي إنه سمح لهم بدخول باحة المسجد الأقصى.
وقال النائب أوري ارييل من اللائحة الوطنية المتطرفة إن إوجودنا هنا يعني أن الموقع الأكثر قداسة ليس حائط المبكى، بل جبل الهيكل".(في إشارة لباحة المسجد الأقصى).
في الوقت نفسه، اقتحم نحو 500 مستوطن صباح أمس الاثنين، قبر النبى يوسف فى المنطقة الشرقية بمدينة نابلس شمالى الضفة الغربية.

وذكر شهود عيان أن أعدادا كبيرة من المركبات أقلت المستوطنين في أثناء اقتحامهم للمدينة تحت حراسة قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلى .

وتكررت عمليات اقتحام المستوطنين لقبر يوسف بدعوى أداء الصلوات والطقوس الدينية تتم تحت حراسة جيش الاحتلال وقواته الأمنية.
ومن جهتها، نددت الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة «حماس» في غزة «باقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود أمس باحات المسجد الأقصى، وتدنيسها تحت حماية جنود الاحتلال المدججين بالسلاح». ودان الناطق باسم الحكومة طاهر النونو «هذه الجريمة الجديدة بحق المسجد الاقصى»، مؤكداً أن «كل هذه الخطوات لن تغير الواقع الثابت في إسلامية المسجد الأقصى وباحاته الشريفة».
واعتبر أن "هذه الخطوة مضافاً اليها اقتحام مقام سيدنا يوسف شرق نابلس (شمال الضفة الغربية) (صباح أمس) ونفي حكومة بنيامين نتانياهو أي تعهد بوقف الاستيطان، تؤكد جميعاً أن قرار العودة إلى المفاوضات مع الاحتلال قرار عبثي يصب في مصلحة العدو، ويجمل صورته، ويغطي على جرائمه، ويزيد من قدرته على الاستمرار في حملة التهوي، وفرض الوقائع على الارض".
ودعا الدول العربية والاسلامية إلى «تحمل مسؤولياتها تجاه المسجد الاقصى المبارك»، معتبراً أن «عدم اتخاذ الدول العربية قراراً حاسماً تجاه هذه الممارسات يغري الاحتلال بتكرارها وتكثيفها وصولاً الى التهويد المباشر لأجزاء من الحرم القدسي أو محاولة تقسيمه على غرار المسجد الابراهيمي في مدينة الخليل».
كما دعا إلى " وقف كل اشكال التفاوض مع العدو، ورفع الغطاء عن ممارساته العدوانية ضد شعبنا والتهويدية لمقدسات".

تعليقات القراء
Messi
Your answer lifts the inigclteenle of the debate.
    
Sibel
Hey, good to find soomene who agrees with me. GMTA. http://etunelwit.com [url=http://kgyeixrwvc.com]kgyeixrwvc[/url] [link=http://vlbujkv.com]vlbujkv[/link]
    
Maria
Pin my tail and call me a doenyk, that really helped. http://ffmhpw.com [url=http://dfpsnpxbm.com]dfpsnpxbm[/url] [link=http://zkpkoyyic.com]zkpkoyyic[/link]
    
Laura
At last! Someone with the insight to solve the prelmob!
    
Georege
You've captured this peltfcery. Thanks for taking the time! http://wszplpdt.com [url=http://cpbngzcnta.com]cpbngzcnta[/url] [link=http://wlopwkbjdi.com]wlopwkbjdi[/link]
    
الإسم
البريد الالكترونى
التعليق
 
     ما رأيك فى شكل الموقع ؟
  
هذا الموقع يعبر عن الآراء والأفكار الخاصة بصاحبه ولا ينحاز لأى فئة أو هيئة أو مؤسسة
جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب الصحفى عبد الرحمن سعد