1026314   عدد الزوار
Loading...
me@arsaad.com
 |   |   |   |   |   | 
 
  ***  اغتيـال بحيرة: دماء علـى ميـاه "المـنزلة"..التحقيق الفائز بجائزة التفوق الصحفي ج:1   ***  مغامـرة صحفيــة في أنفاق غزة   ***  الحُلم الإسلامي في "إيمانيات الدولة من وحي الثورة"   ***  حاجتنا إلى آداب سورة "الآداب"   ***  جريمة خلف المحكمة الدستورية‏   ***  عندما تذوب المسئولية
 
فلسطينيات
أجانب يغيثون غزة بحرا ومصر تصادر المؤن برا
22/05/2010

في وقت صادرت فيه السلطات المصرية طنا ونصف الطن من البضائع، ومنعتها من الوصول للمحاصرين في غزة، تستعد قافلة "أسطول الحرية" لكسر هذا الحصار عبر الانطلاق باتجاه شواطئ القطاع.

ويُنتظر أن تتحرك في وقت لاحق من مدينة إسطنبول التركية ثلاث سفن لتنضم بعد ثلاثة أيام إلى ست سفن أخرى قادمة من اليونان وأيرلندا، والجزائر.
 
ويقود الأسطول الحرية ائتلاف مكون من الحملة الأوروبية وحركة غزة الحرة والإغاثة الإنسانية في تركيا وحملة السفينة اليونانية وحملة السفينة السويدية.
 
ويضم الأسطول ثلاث سفن محملة ببضائع، ومستلزمات طبية وتعليمية وخمسة قوارب تحمل متضامنين بينهم برلمانيو عدد من الدول وناشطو حقوق إنسان ونشطاء منظمات دولية وإعلاميون وممثلون عن النقابات العمالية ومسؤولون.
 
وشهد العام الماضي تنظيم رحلات بحرية عدة بهدف كسر الحصار بمشاركة ناشطين حقوقيين وسياسيين وصحفيين من بقاع شتى من العالم.
 
وفي وقت تتوعد فيه إسرائيل باعتراض القافلة الجديدة، ومنعها من إيصال المساعدات إلى القطاع المحاصر، أكد مصدر أمنى مصري صباح الجمعة (21 مايو الحالي)، أن أجهزة الأمن المصرية أحبطت تهريب قرابة طن ونصف الطن من البضائع التى كانت معدة للتهريب إلى قطاع غزة عبر أحد الأنفاق!

وقال المصدر إنه تم ضبط مخزن البضائع فى منطقة الصرصورية على بعد 600 متر شمال معبر رفح البرى قرب نفق، وتم مصادرة البضائع، وإغلاق فتحة النفق.

وأضاف أنها تضم أجولة من الأحذية، والحقائب ومواد البلاستيك والزخارف والزجاج والألواح الخشبية، وتصل قيمتها المادية إلى قرابة 50 ألف جنيه.

الجزيرة نت /اليوم السابع-22 مايو 2010.

  



تعليقات القراء
Indian
Grade A stuff. I'm unliostuenabqy in your debt.
    
Margery
Reading this makes my densciois easier than taking candy from a baby. http://yrihgt.com [url=http://mxohtdduyjh.com]mxohtdduyjh[/url] [link=http://fwrwkonshv.com]fwrwkonshv[/link]
    
Lavonn
I love reading these articles because they're short but infvimatroe. http://kkacikywxf.com [url=http://qkntbihutn.com]qkntbihutn[/url] [link=http://zqupoyrdt.com]zqupoyrdt[/link]
    
الإسم
البريد الالكترونى
التعليق
 
     ما رأيك فى شكل الموقع ؟
  
هذا الموقع يعبر عن الآراء والأفكار الخاصة بصاحبه ولا ينحاز لأى فئة أو هيئة أو مؤسسة
جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب الصحفى عبد الرحمن سعد