685725   عدد الزوار
Loading...
me@arsaad.com
 |   |   |   |   |   | 
   
  ***  اغتيـال بحيرة: دماء علـى ميـاه "المـنزلة"..التحقيق الفائز بجائزة التفوق الصحفي ج:1   ***  مغامـرة صحفيــة في أنفاق غزة   ***  الحُلم الإسلامي في "إيمانيات الدولة من وحي الثورة"   ***  حاجتنا إلى آداب سورة "الآداب"   ***  جريمة خلف المحكمة الدستورية‏   ***  عندما تذوب المسئولية
 
فلسطينيات
حماس تدين تصريحات عباس بحق اليهود بفلسطين
11/06/2010


دانت حركة المقاومة الإسلامية حماس التصريحات التي أدلى بها الرئيس الفلسطيني المنتهية فترة ولايته محمود عباس للزعماء اليهود بالولايات المتحدة من أنه لن "ينكر أبداً حق اليهود بالأرض" ، معتبرة  تصريحه "سقوطا سياسيا غير مسبوق".

وقالت حماس -في بيان لها- :"نستهجن وندين ما جاء على لسان محمود عباس من أنه  لن ينفي حق الشعب اليهودي على أرض فلسطين المحتلة".

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية ذكرت أن عباس اجتمع في واشنطن مع نحو ثلاثين زعيماً يهودياً من منظمات مختلفة مثل لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (إيباك) ومؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الكبرى.
 
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مشاركين بالاجتماع قولهم إن محمود عباس أكد لأولئك الزعماء اليهود أنه لن ينكر أبداً حق اليهود بالأرض.

وحاول مدير دائرة المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات التخفيف من التصريحات فقال لقناة الجزيرة الفضائية إن عباس قال "لا أحد ينكر أن اليهود عاشوا في المنطقة عبر التاريخ وأن منظمة التحرير اعترفت بحق إسرائيل بالوجود وأن على إسرائيل الاعتراف بالحق الفلسطيني في الوجود في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية".
 
وتعقيباً على تصريحات عباس، رفضت حركة حماس تلك التصريحات اعتبرت في بيان لها التصريح "سقوطاً سياسياً غير مسبوق، وتساوقاً خطيراً مع الرؤية الصهيونية لأرض فلسطين التاريخية القائمة على تهويد الأرض والمقدسات، وتأصيلاً لسياسة الإبعاد الصهيونية لشعبنا الفلسطيني".
 
وأضافت :"إننا نعد تلك التصريحات مظلة للاحتلال وتشجيعاً له على ارتكاب المزيد من الجرائم والحماقات ضد شعبنا بتهويد القدس وبناء المستوطنات وتشديد الحصار على أهلنا في قطاع غزة".

وأكدت أن "سياسة الهرولة وتقديم الأثمان مجاناً للصهاينة لن تجدي نفعاً ، ولن تصنع سلاماً، بل ستدفع الاحتلال إلى المزيد من الصلف والغطرسة".

ودعت "كافة القوى والفصائل وجماهير شعبنا إلى التنديد بتصريحات محمود عباس التي تشكِّل خروجاً عن الإجماع الوطني وتناقضاً مع حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة".

نقلا عن الجزيرة نت / 11 يونيو 2010.

تعليقات القراء
Albrens
Whoa, whoa, get out the way with that good inoifmatorn.
    
Fer
This is the perfect way to break down this inonfmatiro. http://yugklnduyuy.com [url=http://ranjfvpdgmi.com]ranjfvpdgmi[/url] [link=http://vpnsfcrtnb.com]vpnsfcrtnb[/link]
    
NinfaDora
Normally I'm against killing but this article slgarhteued my ignorance. http://vwtcvtiaeff.com [url=http://xwixithr.com]xwixithr[/url] [link=http://kjjpvoyfidd.com]kjjpvoyfidd[/link]
    
Rave
Ah yes, nicely put, evneoyer.
    
Lotta
I'm out of league here. Too much brain power on dislyap! http://btrkoipjxr.com [url=http://ppgklinjmea.com]ppgklinjmea[/url] [link=http://jykedcnovd.com]jykedcnovd[/link]
    
  الإسم
البريد الالكترونى
  التعليق
 
     ما رأيك فى شكل الموقع ؟
  
هذا الموقع يعبر عن الآراء والأفكار الخاصة بصاحبه ولا ينحاز لأى فئة أو هيئة أو مؤسسة
جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب الصحفى عبد الرحمن سعد