1027165   عدد الزوار
Loading...
me@arsaad.com
 |   |   |   |   |   | 
 
  ***  اغتيـال بحيرة: دماء علـى ميـاه "المـنزلة"..التحقيق الفائز بجائزة التفوق الصحفي ج:1   ***  مغامـرة صحفيــة في أنفاق غزة   ***  الحُلم الإسلامي في "إيمانيات الدولة من وحي الثورة"   ***  حاجتنا إلى آداب سورة "الآداب"   ***  جريمة خلف المحكمة الدستورية‏   ***  عندما تذوب المسئولية
 
فلسطينيات
موسى زار غزة ساعات ومؤتمره الصحفي استمر دقائق
15/06/2010

سجلت "الجزيرة نت" عدة مشاهدات قبل وخلال زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إلى قطاع غزة التي استمرت عدة ساعات والتقى خلالها رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية وقياديين من الفصائل المختلفة وشخصيات مستقلة ومن المجتمع المدني الفلسطيني، وجال على البيوت المدمرة جراء حرب إسرائيل الأخيرة على القطاع.
 
قبل الزيارة
- ألمح مساعده هشام يوسف لقيادي فلسطيني يوم الخميس الماضي خلال اجتماع التحضير للزيارة إلى وجود استياء مصري من الزيارة، والخشية من أن تعطي مزيدا من الغطاء الشرعي لحكومة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
 
- أبلغ يوسف الفصائل وخاصة حركة حماس أن موسى لن يلتقي هنية بصفته رئيسا للحكومة بل كقيادي بالحركة وفي مقر إقامة موسى بغزة، تفهمت حماس الأمر الأول ورفضت الثاني وتم التوافق على زيارة موسى لهنية في بيت الأخير.
 
خلال الزيارة
- لوحظ أن عشرات المرافقين المسلحين يرافقون موسى بسيارات مصرية، وكذلك فعلت الحكومة المقالة التي وفرت عشرات العناصر الأمنية لحمايته، وكان واضحاً أن بعض عناصره الأمنية يستعرض سلاحه الشخصي عبر رفع السترة عنه أحيانا.
 
- وضعت الأجهزة الأمنية بغزة كافة عناصرها في حالة استنفار تام وأغلقت بعض الطرق خلال تنقل موسى.
 
- فاجأ أهالي المعتقلين بالسجون المصرية موسى باعتصامهم في عزبة عبد ربه شمال قطاع غزة رافعين صور أبنائهم ومطالبين بالعمل للإفراج السريع والفوري عنهم.
 
- بدا موسى متأثراً للغاية خلال لقائه أهالي الأسرى في مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا شمال القطاع.
 
 - عقب لقائه هنية خرج الأخير برفقة موسى فوقف هنية أمام عدسات الصحفيين وميكرفونات القنوات الفضائية لكن موسى استمر بالسير باتجاه موكبه، فاضطر هنية للذهاب إليه والحديث معه ثم إعادته.
 
- تحدث موسى كلمات معدودة أمام منزل هنية، وسلم المايكروفون للأخير الذي تحدث بإسهاب عما تم الحديث به مع موسى، ولوحظ أن موسى تجاهل لبعض الوقت حديث هنية وكان يتحدث مع مساعده هشام يوسف.
 
- خلال لقائه بالشخصيات المستقلة، قال موسى ساخراً "إسرائيل سمحت اليوم بادخال الكاتشب والمايونيز ورباط الجزم".
 
- فاجأ الفلسطيني كمال أبو ندى زائري موسى برفعه لافتة "دمنا جف.. لماذا جئت متأخراً؟" وقد طلب منه الأمن الفلسطيني مغادرة المكان بعد وقوفه عدة دقائق.

موقع الجزيرة نت - غزة / 14 يونيو 2010م


تعليقات القراء
Ana
What a pleasure to find someone who idftineies the issues so clearly
    
Kieran
I lirelalty jumped out of my chair and danced after reading this! http://xavouv.com [url=http://ycnmtur.com]ycnmtur[/url] [link=http://rikunolrg.com]rikunolrg[/link]
    
Rahoma
This info is the cat's paaajms! http://iaylepzgtu.com [url=http://znzsjqusee.com]znzsjqusee[/url] [link=http://knalvq.com]knalvq[/link]
    
Netram
What a joy to find soemone else who thinks this way.
    
Purnachary
This poisntg knocked my socks off http://miqdoisbk.com [url=http://hokukaprh.com]hokukaprh[/url] [link=http://ytwnupwstqx.com]ytwnupwstqx[/link]
    
الإسم
البريد الالكترونى
التعليق
 
     ما رأيك فى شكل الموقع ؟
  
هذا الموقع يعبر عن الآراء والأفكار الخاصة بصاحبه ولا ينحاز لأى فئة أو هيئة أو مؤسسة
جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب الصحفى عبد الرحمن سعد