1027142   عدد الزوار
Loading...
me@arsaad.com
 |   |   |   |   |   | 
 
  ***  اغتيـال بحيرة: دماء علـى ميـاه "المـنزلة"..التحقيق الفائز بجائزة التفوق الصحفي ج:1   ***  مغامـرة صحفيــة في أنفاق غزة   ***  الحُلم الإسلامي في "إيمانيات الدولة من وحي الثورة"   ***  حاجتنا إلى آداب سورة "الآداب"   ***  جريمة خلف المحكمة الدستورية‏   ***  عندما تذوب المسئولية
 
أخبار وتقارير
أثرياء العرب 400 ألفا بثروة 1.5 تريليون دولار
27/06/2010


أثرياء العرب 400 ألفا بثروة 1.5 تريليون دولارذكر تقرير أمريكي الأربعاء 23 يونيو 2010 الحالي أن عدد الأثرياء العرب, خاصة في منطقة الخليج, ارتفع في العام الماضي إلى أربعمائة ألف ثري يبلغ مجموع ثرواتهم نحو 1.5 تريليون دولار، وذلك مع تراجع الأزمة الاقتصادية العالمية.

وجاء في التقرير الصادر عن مؤسسة "ميريل لينش" (المصرفية) الأمريكية أن أصحاب الملايين في المنطقة العربية يشكلون نسبة قليلة (أقل من 5%) من مجموع الأثرياء في العالم الذين زاد عددهم أيضا بنسبة 17.1% إلى عشرة ملايين ، تصل قيمة ما يملكون من أصول إلى 39 تريليون دولار.
 
غير أن بيانات المؤسسة المصرفية الأمريكية بينت أن الارتفاع العام في العام 2009 الذي بلغت نسبته 7.1% مقارنة بالعام السابق أعاد أعداد الأثرياء, ممن لا تقل ثروة الواحد منهم عن مليون دولار أمريكي, إلى المستوى الذي كان عنده في 2007 أي قبل تفجر الأزمة المالية ثم الاقتصادية في العام التالي.
 
وأشار إلى زيادة أعداد أصحاب الملايين في السعودية والبحرين مقابل تراجع أعدادهم في الإمارات. ففي السعودية زاد العدد في العام الماضي عن السابق بنسبة 14.3% إلى ما فوق 104 آلاف. وفي المقابل, تراجع العدد في الإمارات بنسبة 18.8% إلى 54 ألفا لأسباب أهمها الأزمة التي ضربت إمارة دبي.
 
يشار إلى أن المنطقة العربية تملك ثلاثة أرباع الاحتياطيات العالمية المؤكدة من النفط, وأقل بقليل من نصف احتياطيات الغاز الطبيعي.

وكالة الأنباء الفرنسية / الخميس 24 يونيو 2010 
 


تعليقات القراء
الإسم
البريد الالكترونى
التعليق
 
     ما رأيك فى شكل الموقع ؟
  
هذا الموقع يعبر عن الآراء والأفكار الخاصة بصاحبه ولا ينحاز لأى فئة أو هيئة أو مؤسسة
جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب الصحفى عبد الرحمن سعد