1027156   عدد الزوار
Loading...
me@arsaad.com
 |   |   |   |   |   | 
 
  ***  اغتيـال بحيرة: دماء علـى ميـاه "المـنزلة"..التحقيق الفائز بجائزة التفوق الصحفي ج:1   ***  مغامـرة صحفيــة في أنفاق غزة   ***  الحُلم الإسلامي في "إيمانيات الدولة من وحي الثورة"   ***  حاجتنا إلى آداب سورة "الآداب"   ***  جريمة خلف المحكمة الدستورية‏   ***  عندما تذوب المسئولية
 
إعلام وصحافة
لاري كينج لايف .. يتوقف بعد 40 ألف مقابلة
04/07/2010
 

أرجع المذيع الأمريكي (اليهودي) المخضرم لاري كينج قراره لإعلانه وقف برنامجه اليومي الشهير "لاري كينج لايف" Larry King Live إلى رغبته الملحة في قضاء وقت أكبر بجانب زوجته وأطفاله.
واستمر كينج في تقديم برنامجه طوال 25 عاما، ودخل من خلاله موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأقدم برنامج تلفزيوني يقدمه مذيع واحد طوال ربع قرن.
وفي تصريح خاص لبرنامج "TheInsider" على قناة MBC4 قال كينج "مع انتهاء هذا الفاصل أتطلع إلى المستقبل وما ستكون عليه المرحلة التالية في حياتي، لكن في الوقت الراهن حان الوقت لتعليق "حمالاتي" الليلية على الرف"، وذلك في إشارة إلى زي كينج خلال الذي اعتاد به الإطلال على جمهوره كل يوم حيث اشتهر بحمالات البنطال وشعره المنمطق ونظارته البارزة.
وشدد على أن السبب الرئيس وراء قراره هو الابتعاد عن ضوضاء الاستديو، ورغبته الشديدة في قضاء وقت أكبر بجانب زوجته وأطفاله.
فيما كشف البرنامج أن كينج لن يبتعد نهائيا عن شبكة CNN التي تعرض برنامجه اليومي Larry King Live؛ بل سيظهر في المناسبات والأحداث الكبرى بعد أن يتوقف البرنامج في خريف 2010.
وذكر التقرير خاص لـ"TheInsider" أن كينج ساعد على تحديد مستقبل برامج الشبكة وكيف ستسير حتى بعد انسحابه. وقال جون كلاين رئيس CNN "لقد تمكن لاري كينج من تحديد شكل المقابلات الحوارية التلفزيونية"، واستبعد أن يتمكن أحد من أخذ مكان كينج وقدرته في جعْل الناس ملتفتي الانتباه طوال الوقت، ولذا ستقوم الشبكة بتقديم عرض جديد ليس ببعيد عن مسار لاري كينج".
ولم تتضمن تصريحات الـCNN أي ترشيحات لمن سيقدم البرنامج خلفاً لكينج بالرغم من ظهور عدد من الخلفاء المحتملين، بينما انفرد برنامج "TheInsider" بترشيح الإعلامي ريان سيكريست بعد استطلاع رأي أجراه البرنامج من خلال موقعه الإلكتروني على الإنترنت.
يذكر أن لاري كينج –76 عاما- قد طلّ للمرة الأولى على شاشة الـCNN في يونيو 1985 واستطاع خلال الخمسة وعشرين عاماً السابقة إجراء أكثر من 40 ألف مقابلة تلفزيونية ناجحة بفضل اهتمامه بضيوفه وما يقولونه.
ويمتلك كينج قدرة على الحوار مع جميع المستويات سواء كانوا زعماء أو نجوما ومشاهير أو حتى أناسا تقليديين، فكان محاورته بعيداً عن الانحياز أو المواجهات العنيفة.
وعاش لاري كينج عصره الذهبي فترة التسعينيات؛ حيث بلغت نسبة مشاهدي البرنامج 16.3 مليون شخص عام 1993، فيما انخفضت نسبة المشاهدة في السنوات الخمس الأخيرة، بعد زيادة شعبية البرامج السياسية الفكاهية.
وتضم قائمة الشخصيات التي استضافها لاري كينج في برنامجه، الرئيس الأمريكي باراك أوباما وبيل جيتس وياسر عرفات وتوني بلير، وهيلاري كلينتون والملك حسين وإسحق رابين، وآل باتشينو، مونيكا لوينسكي، ومادونا، وأوبرا وينفري، وميخائيل جورباتشوف، وبيلي جراهام، ومارجريت تاتشر.

موقع : mbc.net / إيمان عبد الغني / 4 يوليو 2010


تعليقات القراء
الإسم
البريد الالكترونى
التعليق
 
     ما رأيك فى شكل الموقع ؟
  
هذا الموقع يعبر عن الآراء والأفكار الخاصة بصاحبه ولا ينحاز لأى فئة أو هيئة أو مؤسسة
جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب الصحفى عبد الرحمن سعد