1026998   عدد الزوار
Loading...
me@arsaad.com
 |   |   |   |   |   | 
 
  ***  اغتيـال بحيرة: دماء علـى ميـاه "المـنزلة"..التحقيق الفائز بجائزة التفوق الصحفي ج:1   ***  مغامـرة صحفيــة في أنفاق غزة   ***  الحُلم الإسلامي في "إيمانيات الدولة من وحي الثورة"   ***  حاجتنا إلى آداب سورة "الآداب"   ***  جريمة خلف المحكمة الدستورية‏   ***  عندما تذوب المسئولية
 
أخبار وتقارير
أسلحة أمريكية بنصف مليار دولار لمصر ودولتين
06/07/2010
 

  ذكرت صحيفة "ورلد تريبيون" الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وافقت على بيع أسلحة لمصر وعمان وتونس لتحديث أسلحة الدفاع الجوي والمروحيات والسفن البحرية، بلغت قيمتها 500 مليون دولار، وذلك عشية زيارة بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى البيت الأبيض.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين من وكالة الدفاع والتعاون الأمني الأمريكية القول إن المبيعات المقترحة الدعم المتوافر لها لن يغير من أسس التوازن العسكري داخل منطقة الشرق الأوسط، كما لفتت الوكالة إلى أن من شأن الموافقة المساهمة في تعزيز السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن الدول الصديقة، التي لا تزال تشكل قوة هامة من أجل الاستقرار والتقدم الاقتصادي في المنطقة.

 وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون عن الطلبات العربية، والذي تتطلب موافقة من مجلس النواب الأمريكي الكونجرس تأتي بعد ساعات من إعلان البيت الأبيض أن أوباما سوف يضغط لتمديد تجميد البناء الاستيطاني في الضفة الغربية ومعظم القدس المحتلة.

 يذكر أن البيت الأبيض كان قد صادق على طلبات شراء أسلحة من دول عربية، بلغت نحو 13 مليار دولار خلال العام الماضي.

 صحيفة الشروق / الاثنين 5 يوليو 2010

تعليقات القراء
Roxiio
Just cause it's simple doesn't mean it's not super hellpuf.
    
Mildred
Your thninkig matches mine - great minds think alike! http://eiedpoq.com [url=http://zuqkpxypdbq.com]zuqkpxypdbq[/url] [link=http://gjcvtout.com]gjcvtout[/link]
    
الإسم
البريد الالكترونى
التعليق
 
     ما رأيك فى شكل الموقع ؟
  
هذا الموقع يعبر عن الآراء والأفكار الخاصة بصاحبه ولا ينحاز لأى فئة أو هيئة أو مؤسسة
جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب الصحفى عبد الرحمن سعد