1027043   عدد الزوار
Loading...
me@arsaad.com
 |   |   |   |   |   | 
 
  ***  اغتيـال بحيرة: دماء علـى ميـاه "المـنزلة"..التحقيق الفائز بجائزة التفوق الصحفي ج:1   ***  مغامـرة صحفيــة في أنفاق غزة   ***  الحُلم الإسلامي في "إيمانيات الدولة من وحي الثورة"   ***  حاجتنا إلى آداب سورة "الآداب"   ***  جريمة خلف المحكمة الدستورية‏   ***  عندما تذوب المسئولية
 
إعلام وصحافة
مضار صحية لاستعمال الـ"لاب توب" لفترات طويلة
02/10/2010
 

حذر أطباء من استعمال الكمبيوتر المحمول لساعات طويلة لتجنب مضاعفات صحية تؤثر على العمود الفقري والعيون واليدين، كما قد تؤثر على القدرة الإنجابية.

وعرضت نشرة أخبار التاسعة على MBC  تقريرا أشارت فيه إلى أن "اللاب توب" أو الكمبيوتر المحمول قد يكون شديد الخطورة على الصحة، إذا قضى الشخص ساعات طويلة أمامه.

وتزايد الحديث عن المضاعفات الصحية للكمبيوتر المحمول مع اتساع شعبيته وتزايد الحاجة إليه، وحذر أطباء من أن الحرارة المنبعثة من البطارية تؤثر سلبا على عملية إنتاج الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة، بما يعني انخفاض الخصوبة والإصابة بنوع من العقم، خصوصا للأشخاص الذين يضعون الجهاز على أرجلهم لساعات طويلة.

طريقة الجلوس في أثناء العمل على الكمبيوتر المحمول لها أيضًا أثارها السلبية، فالوضعيات الخاطئة تؤذي العمود الفقري وأسفل الكتفين وعضلات الرقبة، إضافة إلى إمكانية تسببها بالتهاب في أوتار اليدين نتيجة العمل على لوحة المفاتيح والمعروف بمتلازمة النفق الرسغي.

ورغم حداثة الجهاز، فإن هناك أمراضا ارتبطت باستعماله، مثل متلازمة الكمبيوتر البصرية التي تتمثل بجفاف العين وهيجانها وصعوبة التركيز في أثناء القراءة ورؤية الحروف، كأنها أكبر أو أصغر مما هي عليه فعلا في بعض الأحيان وأيضا الصداع والشعور بالإرهاق.

وينصح الأطباء بتفادي التأثيرات السلبية لاستعمال الكمبيوتر المحمول بوضعه على طاولة خاصة، وليس على الأرجل وان يكون الظهر مستقيما ومسنودا مع ضبط ارتفاع الكرسي، بحيث تكون قمة رأس المستخدم موازية لقمة الشاشة، حتى لا يضطر للانحناء خلال العمل إضافة إلى استخدام اليدين في الطباعة، وليس يدا واحدة وإراحة العينين والجسم كل نصف ساعة.

 نشرة أخبار التاسعة على MBC  / 23من سبتمبر 2010/ موقع mbc.net

 

تعليقات القراء
Sherlyn
Move the threat. Shifting a threat signifies setting the aftereffects of a threat on yet another Quotes Chimp or thing. Many threats themselves are unable to be actually moved you can't offer your genetic science to another person or cause them to become just take your invest a medical facility but you really can move the monetary ramifications of threat through buying policy contract.
    
Godwell
My preolbm was a wall until I read this, then I smashed it.
    
Ahmed
What a joy to find somenoe else who thinks this way. http://moxglahesl.com [url=http://virjfzvxbte.com]virjfzvxbte[/url] [link=http://wpqcxh.com]wpqcxh[/link]
    
الإسم
البريد الالكترونى
التعليق
 
     ما رأيك فى شكل الموقع ؟
  
هذا الموقع يعبر عن الآراء والأفكار الخاصة بصاحبه ولا ينحاز لأى فئة أو هيئة أو مؤسسة
جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب الصحفى عبد الرحمن سعد