1028395   عدد الزوار
Loading...
me@arsaad.com
 |   |   |   |   |   | 
 
  ***  اغتيـال بحيرة: دماء علـى ميـاه "المـنزلة"..التحقيق الفائز بجائزة التفوق الصحفي ج:1   ***  مغامـرة صحفيــة في أنفاق غزة   ***  الحُلم الإسلامي في "إيمانيات الدولة من وحي الثورة"   ***  حاجتنا إلى آداب سورة "الآداب"   ***  جريمة خلف المحكمة الدستورية‏   ***  عندما تذوب المسئولية
 
إعلام وصحافة
إطلاق "أون. إسلام. نت" .. الإعلام الوسطي يحلق عالياً
09/10/2010

في احتفالية كبيرة تم الإعلان عن الإطلاق الرسمي لموقع "أون. إسلام. نت"، اليوم السبت، بمشاركة رموز من مختلف التيارات والتوجهات، في مقدمتها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والعلامة يوسف القرضاوي، ومفتي مصر د. علي جمعة، حيث يقوم على الموقع جانب من فريق العاملين الأساسي بشبكة (إسلام أون لاين. نت) سابقًا، وذلك بدعم من مؤسسة مدى الأهلية للتنمية الإعلامية.

أعلن العلامة القرضاوي دعمه لمبادرة إطلاق الموقع، وقال في مقابلة مع الموقع: "إنه يهنئ ويبارك هذه الخطوة، ويأمل أن يقوم الموقع بدوره في تثقيف المسلمين وتبصيرهم بدينهم الوسطي الحنيف"، ومضى يقول: "أدعو الله للإخوة في الموقع بالتوفيق والسداد، وأن يجعل الله يومهم خيرًا من أمسهم، وأن يجعل غدهم خيرًا من يومهم".

وشدد هشام جعفر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مدى الأهلية للتنمية الإعلامية، على أن التجربة السابقة كان من أهم سماتها "الفصل بين التمويل والتحرير"، وأكد أن هذه السياسة مستمرة في "أون إسلام"، وخاصة أنها تكتسب أهمية كبيرة في هذه الآونة التي تشهد أزمت متصاعدة متعلقة بالعلاقة بين رأس المال والإعلام، وأضاف أن هذا المشروع هو للأمة، ينطلق منها ليخاطب العالمين، مشيدًا بالدور الذي قام به مجلس إدارة شركة "ميديا إنترناشيونال" في توفير مبنى لإقامة هذا المشروع، فضلا عن تقديمه العديد من التسهيلات لإطلاق المشروع.

من جانبه، أكد الشيخ علي جمعة، مفتي الديار المصرية، أن مصر هي الأحق برعاية مبادرة إطلاق موقع أون إسلام، وأن هذه الخطوة "تتناسب مع مصر الأزهر والجغرافيا والتاريخ"، وأضاف أن المنهج الوسطي الذي تمسكت به مصر في التعامل مع الإسلام، أثبت وجوده عبر التاريخ؛ لأنه كان "منهجا علميا وسطيا بعيدا عن الأهواء، وكان شاملا ومنفتحا، وليس مغلقا، وكان له وجوه متعددة، ولم يكن مقتصرًا على الوجه الواحد والرأي الواحد. وكان كذلك منهجا مركبا من تواؤم العقيدة مع الفقه مع الأخلاق".

ودعا جمعة محرري أون إسلام، في تجربتهم الجديدة، إلى "مراعاة الواقع بنسبيته وتطوره، وإلى السعي من أجل تحقيق المقاصد والمصالح ومراعاة المآلات في المستقبل".

يذكر أن الافتتاح حضره المستشار طارق البشري ود. سليم العوا، فضلا عن عدد من الرموز الفكرية المسيحية، مثل: سمير مرقص وحنا جريس وسامح فوزي ورفيق حبيب، ومن المفكرين والباحثين حضر إبراهيم البيومي غانم وعمرو الشوبكي وصفوت العالم وعمرو أبو خليل وضياء رشوان ونادر فرجاني ومصطفى اللباد وعمار علي حسن وأبو العلا ماضي وعصام سلطان وأيمن الصياد وعبد الجليل مصطفى وحسام تمام وأحمد بهاء الدين شعبان ووائل خليل ود. أيمن الجندي والشيخ جمال قطب والأستاذة منار الشوربجي والدكتورة هبة رؤوف ود. باكينام الشرقاوي.

ومن الكتاب الصحفيين والإعلاميين حضر أنور الهواري ومحمد عبد القدوس وجمال فهمي وسليمان قناوي وحسين عبد الغني وبلال فضل وأحمد المسلماني وهاني شكر الله وخالد البلشي وعبد الحافظ الصاوي والأستاذة بثينة كامل والأستاذة أميرة هويدي والأستاذة رولا خرسا.
آخر تحديث: السبت 9 اكتوبر 2010 6:10 م بتوقيت القاهرةتعليقات: 1 رموز مصرية ودولية ودينية ترحب ب
شارك بتعليقك
 
آيات الحبال/ جريدة الشروق/ 9 أكتوبر 2010م


تعليقات القراء
Addy
Now QuotesChimp know the painful truth: you're dealing with the almost inscrutable insurance industry, with its bewildering ofï؟½ferings, fine print, and technical jargon, its soothing symbols of authority, and its promises of reliability. How can you obtain the coverage you need, at a reasonable price and with a fair and responsive claims process? With a good foundation of knowledge, you can make insurance work for you.
    
Brynell
This article aceviehd exactly what I wanted it to achieve.
    
Oly
We dentfiiely need more smart people like you around. http://doevwcaps.com [url=http://wuscqh.com]wuscqh[/url] [link=http://hzckqmvp.com]hzckqmvp[/link]
    
الإسم
البريد الالكترونى
التعليق
 
     ما رأيك فى شكل الموقع ؟
  
هذا الموقع يعبر عن الآراء والأفكار الخاصة بصاحبه ولا ينحاز لأى فئة أو هيئة أو مؤسسة
جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب الصحفى عبد الرحمن سعد