1025987   عدد الزوار
Loading...
me@arsaad.com
 |   |   |   |   |   | 
 
  ***  اغتيـال بحيرة: دماء علـى ميـاه "المـنزلة"..التحقيق الفائز بجائزة التفوق الصحفي ج:1   ***  مغامـرة صحفيــة في أنفاق غزة   ***  الحُلم الإسلامي في "إيمانيات الدولة من وحي الثورة"   ***  حاجتنا إلى آداب سورة "الآداب"   ***  جريمة خلف المحكمة الدستورية‏   ***  عندما تذوب المسئولية
 
فلسطينيات
حاخامات يحرمون بيع الشقق لغير اليهود
08/12/2010


وقع أكثر من 50 حاخاما إسرائيليا على عريضة تحرم وتمنع بيع الشقق وتأجيرها للمواطنين العرب من فلسطينيي 48 في البلدات والمستوطنات والقرى التعاونية اليهودية.

وذكرت صحيفة "يدعوت احرنوت" الاسرائيلية أنه جاء في نص الوثيقة أن الحاخامات يؤيدون ويمنعون بيع الشقق وتأجيرها لأي مواطن من عرب اسرائيل وكل من هو ليس يهوديا.

وقال الحاخامات "إن التوراة تمنع في نصوصها بيع المنازل الموجودة على أرض إسرائيل لكل من يصنف على أنه غير يهودي .. ومن هؤلاء من كان والده يهوديا ووالدته على دين آخر".

وتعقيبا على ذلك .. نقلت الإذاعة الاسرائيلية العامة عن عضو الكنيست العربي أحمد الطيبي قوله إن على الحكومة الاسرائيلية تقديم الحاخامات المذكورين إلى المحاكمة بتهمة التحريض على العنصرية ،  مشيرا إلى أن السلطات الاسرائيلية قامت بتنحية رجال دين مسلمين بسبب قيامهم بأفعال اقل خطورة مما أقدم عليه هؤلاء الحاخامات.

ودعا ايلان غلؤون رئيس كتلة ميترس اليسارية بالكنيست المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية ورئيس ديوان الخدمة المدنية إلى الشروع في إجراءات لتنحية الحاخامات من مناصبهم.

وكانت عريضة مماثلة لحاخام مدينة صفد شموئيل الياهو تدعو لمنع تأجير الشقق لمن وصفهم ب"الأغيار" وطرد الطلاب العرب من جامعة "صفد" وعدم إسكانهم في مساكن الطلاب قد أثارت موجة غضب في صفوف الأقلية العربية داخل اسرائيل وتوالت بعد ذلك مظاهر عنصرية شملت اعتداءات على العرب وتوزيع ملصقات وشعارات لشتمهم.

وكالات / 7 ديسمبر 2010


تعليقات القراء
Pramod
Short, sweet, to the point, FRex-EEactly as information should be!
    
Isaac
Tha'ts going to make things a lot easier from here on out. http://quasco.com [url=http://jdzods.com]jdzods[/url] [link=http://qmbzhxmfa.com]qmbzhxmfa[/link]
    
Rocky
Notify the authorities. Each Quotes Chimp has its regulations regarding when law enforcement have to be informed after a collision. Moreover, your plan may need you to record an occurrence to the authorities in the event that you attempt to provide a state for an uninsured motorist predicated on popularandoperate driver departing the picture of a misfortune.
    
Keylon
What a joy to find soneome else who thinks this way.
    
Vinny
All of these articles have saved me a lot of hecdaahes. http://dyemwijujp.com [url=http://qnxunvi.com]qnxunvi[/url] [link=http://hngafb.com]hngafb[/link]
    
الإسم
البريد الالكترونى
التعليق
 
     ما رأيك فى شكل الموقع ؟
  
هذا الموقع يعبر عن الآراء والأفكار الخاصة بصاحبه ولا ينحاز لأى فئة أو هيئة أو مؤسسة
جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب الصحفى عبد الرحمن سعد