1027123   عدد الزوار
Loading...
me@arsaad.com
 |   |   |   |   |   | 
 
  ***  اغتيـال بحيرة: دماء علـى ميـاه "المـنزلة"..التحقيق الفائز بجائزة التفوق الصحفي ج:1   ***  مغامـرة صحفيــة في أنفاق غزة   ***  الحُلم الإسلامي في "إيمانيات الدولة من وحي الثورة"   ***  حاجتنا إلى آداب سورة "الآداب"   ***  جريمة خلف المحكمة الدستورية‏   ***  عندما تذوب المسئولية
 
فلسطينيات
صلاح يكشف أسرار اعتقاله.. وحماس تحتفل بانطلاقتها
18/12/2010

في وقت احتفلت فيه حركة حماس بالذكرى الـ23 لانطلاقتها، وصف الشيخ رائد صلاح، قائد الجناح الشمالى للحركة الإسلامية بفلسطين، فترة اعتقاله الأخيرة بسجن "جلبوع" الصهيوني، والتى استمرت لما يزيد عن 5 أشهر، بـ"أجمل أيام حياته"

 وأشار الشيخ صلاح خلال حوار له ببرنامج "الحياة اليوم" على القناة الاولى المصرية إلى أنه استغل فترة اعتقاله فى العبادات والطاعات، معتبراً أنها كانت بمثابة "خلوة مع الله".

وعن يومه داخل السجن قال صلاح، إنه من الساعة السابعة صباحاً وحتى 12 ظهراً كان يناقش قضايا الأسرى، ويحاول التعرف على مشاكلهم العامة، موضحاً أن عدد الأسرى فى السجون الصهيونية يقدر بنحو 7 آلاف أسير، بينهم من قضى 33 عاماً خلف أسوار سجون الاحتلال ومنهم أكثر من 1500 أسير مصابون بأمراض حرجة وخطيرة، وجميعهم يلقون معاملة بالغة السوء مثل التفتيش العارى والعبث بمتعلقاتهم الشخصية وطردهم خارج غرفهم فى منتصف الليل وجعلهم ينتظرون بالساعات فى الخارج. كما يتعرضون لاستفزازات منها أن يداس القرآن الكريم بالأحذية من قبل الجنود الإسرائيليين ومن يعترض من الأسرى يتعرض للضرب إلى مرحلة تكسير العظام.

وأكد الشيخ رائد أن الأسيرات يتعاملن نفس المعاملة، وممكن تكون بطريقة أقذر ويخجلنى أن أقول إنهن يتعرضن لعمليات كشف عوراتهن، مشيراً إلى أن إحدى السجينات كانت مكبلة بالسلاسل وهى تلد طفلها ومنهن من يتم أسر طفلها معها لعشر سنوات أو أكثر، كما يوجد فى السجون الصهيونية المئات من الأطفال الذين تم أسرهم لاعتراضهم على هدم منازلهم، وأغلبيتهم أطفال عمرهم لا يتعدى الـ5 سنوات ويتعرضون للاغتصاب ومعاملة غير آدمية من قبل جنود الاحتلال.

ووصف القيادى بالحركة الإسلامية المفاوضات الأخيرة بأنها قذرة والموقف الأمريكى غير حيادى وفشل فى وقف بناء المستوطنات وهدف إسرائيل من تعطيل المفاوضات هو تهويد القدس الشريف والسيطرة عليه من كل الجهات وأسفله لإقامة الهيكل المزعوم، وأيضا السعى إلى تهويد الضفة الغربية ونحن نسعى إلى وجود مفاوضات فلسطينية تهدف إلى توحيد الكل نحو هدف واحد هو المحافظة على القدس الشريف.
 
 حماس تحتفل بذكراها

إلى ذلك، أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن المقاومة خيارها وطريقها إلى النصر والتحرير، وأنها ستبقى مشرعة بنادقها لحماية القدس والأقصى والثوابت الوطنية والشعب الفلسطيني، مهما كانت العقبات، مشددة على أن هذا هو البديل الحقيقي لأوهام التسوية.

وجددت "حماس"  في بيان لها اليوم الثلاثاء (14-12)، تلقى " المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، بمناسبة الذكرى الـ23 لانطلاقتها، جددت عهدها للشعب الفلسطيني على أنها ستبقى مستمسكة بحق العودة وتحرير كامل تراب الوطن من دنس الاحتلال الصهيوني الغاشم، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
 
وشددت الحركة على أن القدس هي غرَّة أرض فلسطين، وقبلة المسلمين الأولى، رافضة القبول بالمساومة عليها، مبينة أن "حمايتها والمقدسات الإسلامية والمسيحية واجب وطني وعربي وإسلامي، وسنتصدى مع أبناء شعبنا وقواه الوطنية والإسلامية لكل محاولات التهويد لمعالمها وعمليات الطرد والإبعاد لأهلها ونوابها ورموزها الوطنية". وتقدمت بالتحية إلى صمود ومواقف نواب القدس الأربعة الذين رفضوا وقاوموا قرار سلطات العدو القاضي بإبعادهم عن أرضهم ومدينتهم المقدسة.

الوحدة هي السبيل
 
وأكِّدت "حماس" موقفها وسعيها الدائم لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام وإنجاز المصالحة على قاعدة التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية، وحقها في المقاومة حتَّى زوال الاحتلال، داعية حركة "فتح" إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية والعمل معًا بجدية من أجل تحقيق المصالحة ورفض التدخلات الخارجية الساعية إلى إبقاء حالة الانقسام خدمة للاحتلال ومشاريعه الاستيطانية.
 
ودعت الحركة فريق أوسلو إلى "التوقف عن المفاوضات العبثية، والتوقف عن الركض وراء سراب التسوية وأوهام المفاوضات العقيمة، وإلى العودة لخيار المقاومة والصمود.. فحقوقنا الوطنية تنتزع انتزاعًا بالمقاومة والجهاد ولا تستجدى استجداءً".
 
دعوة لإنهاء التنسيق الأمني والمفاوضات
 
واعتبرت أن التنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة رام الله والعدو الصهيوني خنجر مسموم في ظهر شعبنا الفلسطيني، داعية محمود عباس لأخذ قرار جريء "بوقف فوري لهذا التنسيق الذي لا يخدم إلا العدو الصهيوني، ويحول دور الأجهزة الأمنية الحقيقي من حماية شعبنا إلى حماية المحتل، ويحول هذه الأجهزة إلى أداة بيد العدو لملاحقة المجاهدين".

وطالب بيان الحركة الجامعة العربية برفع الغطاء السياسي عن كافة أشكال التفاوض مع العدو الصهيوني، وسحب المبادرة العربية للسلام، "بعدما ثبت مرارًا وتكرارًا عبثية المفاوضات وانحياز وتواطؤ الإدارة الأمريكية مع الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية".

ودعا البيان قادة وحكام الدول العربية إلى التحرّك السريع لرفع الحصار الظالم عن أهلنا في قطاع غزة، استنادًا إلى قرارات الجامعة العربية والتزامًا بالواجب الديني والقومي تجاه القضية الفلسطينية.

وأعرب البيان عن شكر الحركة وتحيتها لأبطال قوافل الحرية الذين يواجهون المخاطر برًّا وبحرًا سعيًا لرفع الحصار عن قطاع غزة..، خاصة بالذكر الشعب التركي العظيم الذي قدَّم شهداء أسطول الحرية في سبيل كسر الحصار الظالم عن غزة.

الأسرى في قلوبنا

وشددت "حماس" على أن "قضية الأسرى حاضرة في وجداننا وعلى رأس أولوياتنا الوطنية، ولن يهدأ لنا بال حتَّى تحريرهم من سجون النازيين الصهاينة"، مؤكِّدة أنَّ الجندي الأسير غلعاد شاليط "لن يرى النّور مهما طال الوقت إلا بصفقة مشرفة تحقق الإفراج عن أكبر عدد من أسرانا الأبطال"، محملة نتنياهو وحكومته المتغطرسة المسؤولية الكاملة عن تعثر صفقة التبادل حتى الآن.

واختتمت الحركة بيانها بتأكيد وقوفها إلى جانب أهلنا وشعبنا البطل في أرضنا المحتلة عام 48، في مواجهة حملات التطهير العرقي والتمييز العنصري التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضدهم، استهدافًا لوجودهم ومحاولة لطمس هويتهم الفلسطينية.. متوجهة بالتحية لشيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح، مهنئة له على سلامته والإفراج عنه ليواصل دوره الكبير في الدفاع عن الأقصى والقدس والمقدسات.

القسام ـ وكالات / دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام


تعليقات القراء
Luchiver
Boom shklaaaka boom boom, problem solved.
    
Nedim
Reading this makes my deionciss easier than taking candy from a baby. http://edckdm.com [url=http://cxrymdagsq.com]cxrymdagsq[/url] [link=http://antfcove.com]antfcove[/link]
    
Lenna
The Md QuotesChimp Account. The state-of Md includes circumstances-backed insurance business for those that can't otherwise get policy contract. The coverage is managed from the condition but personal insurance company got to subsidize deficits from your account, that they could be recovered by their particular customers.
    
Khushi
None can doubt the veraticy of this article.
    
Samya
Wow I must confess you make some very trnnahcet points. http://fqzwcy.com [url=http://dgbyyf.com]dgbyyf[/url] [link=http://myighwyump.com]myighwyump[/link]
    
Robert
That init'hsgs just what I've been looking for. Thanks! http://youkhbshfsn.com [url=http://txvguuaoj.com]txvguuaoj[/url] [link=http://tqnawee.com]tqnawee[/link]
    
الإسم
البريد الالكترونى
التعليق
 
     ما رأيك فى شكل الموقع ؟
  
هذا الموقع يعبر عن الآراء والأفكار الخاصة بصاحبه ولا ينحاز لأى فئة أو هيئة أو مؤسسة
جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب الصحفى عبد الرحمن سعد