1026970   عدد الزوار
Loading...
me@arsaad.com
 |   |   |   |   |   | 
 
  ***  اغتيـال بحيرة: دماء علـى ميـاه "المـنزلة"..التحقيق الفائز بجائزة التفوق الصحفي ج:1   ***  مغامـرة صحفيــة في أنفاق غزة   ***  الحُلم الإسلامي في "إيمانيات الدولة من وحي الثورة"   ***  حاجتنا إلى آداب سورة "الآداب"   ***  جريمة خلف المحكمة الدستورية‏   ***  عندما تذوب المسئولية
 
فلسطينيات
حماس: لن نقتل جلعاد شاليط
28/04/2010


أكد القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود الزهار أن الحركة لن تقتل الجندي الإسرائيلي الأسير لديها في غزة جلعاد شاليط كما فهم البعض من فيديو لكتائب القسام (الجناح العسكري للحركة) عن شاليط.

وذكر الزهار -في تصريحات خاصة للجزيرة نت- أن موقف حماس ضد قتل الأسرى :"ونحن لا نقتل أسرى في أيدينا، كما لا نسمح لإسرائيل بقتل الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجونها"، مشيراً إلى أن "من فهم الشريط على أنه دعوة لقتل شاليط، فهو مخطئ، ويتحمل مسؤولية فهمه".
 
وأوضح الزهار أن "الموقف الرسمي لحماس، ورسالة الفيلم القسامي واضحة، وهي أن إسرائيل تماطل في إنهاء قضية شاليط، وليس أمامها سوى الرضوخ لمطالب المقاومة، وأنه ما زال هناك وقت لإتمام صفقة التبادل".
 
وأضاف الزهار "نحن أدنـّا سابقاً قتل إسرائيل للأسرى المصريين والعرب لديها، وموقفنا الواضح أننا لن نقتل جلعاد شاليط".
 
وتابع قائلا :"فيلم القسام يفهم منه أن إسرائيل تضيع الوقت، ولا يفهم منه أن حماس ستقتل شاليط".وانتقد الزهار حديث الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن رغبته في تسلم ملف شاليط وإنهائه مع الإسرائيليين، وقال "إن عباس يظن أن حماس ستسلم بهذا الأمر، نحن سنواصل طريقنا حتى إتمام صفقة مشرفة للإفراج عن الأسرى".
 

 لا تعارض
من جهته نفى صلاح البردويل القيادي في حماس أن يكون هناك خلاف داخل حماس حول الفيلم الذي أصدرته كتائب القسام.

 وقال البردويل في تصريح للجزيرة إن ما قاله محمود الزهار القيادي في حماس حول الفيلم الكرتوني لا يتعارض مع المفهوم الذي حمله ذلك الفيلم.
 
وكانت كتائب القسام بثت الأحد رسالة مصورة تحذر فيها من أن شاليط قد يلقى مصير مواطنه الطيار رون أراد، الذي اختفت آثاره في لبنان منذ سنوات، وذلك في حال استمرت الحكومة الإسرائيلية في رفض شروط حماس.
 
وعرضت كتائب القسام فيلماً من الرسوم المتحركة تبلغ مدته نحو ثلاث دقائق، يظهر والد الجندي الإسرائيلي وهو يهيم على وجهه في الشوارع حاملاً صورة لابنه الأسير، قبل أن يشاهد نعش ابنه وهو يصل إلى أحد المعابر الحدودية، ليفيق من نومه ويكتشف أن ما شاهده ما هو إلا مجرد كابوس.

المصدر: الجزيرة.نت   الأربعاء 14/5/1431 هـ - الموافق 28/4/2010 م 

تعليقات القراء
Alessandro
This info is the cat's pasjama!
    
Ahmad
The paragon of unsetdranding these issues is right here! http://gozsbpt.com [url=http://kihvew.com]kihvew[/url] [link=http://zshebvpvbk.com]zshebvpvbk[/link]
    
Britney
Your answer shows real ineltligence. http://treumnhf.com [url=http://khpmxxz.com]khpmxxz[/url] [link=http://rvixzhqb.com]rvixzhqb[/link]
    
Rojuan
This site is like a clmrasoos, except I don't hate it. lol
    
Lina
Always the best content from these proidgious writers. http://debpxzjgkor.com [url=http://inapgj.com]inapgj[/url] [link=http://vvqstutuy.com]vvqstutuy[/link]
    
الإسم
البريد الالكترونى
التعليق
 
     ما رأيك فى شكل الموقع ؟
  
هذا الموقع يعبر عن الآراء والأفكار الخاصة بصاحبه ولا ينحاز لأى فئة أو هيئة أو مؤسسة
جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب الصحفى عبد الرحمن سعد